طريقة التقديم على وظائف الاحوال المدنية للرجال وللنساء عبر موقع وزارة الداخلية

يتساءل الكثير من المواطنين السعوديين، الحاصلين على المؤهلات التعليمية، عن وظائف الاحوال المدنية السعودية، لذلك أعلنت الادارة العامة للاحوال المدنية، عن توفير مجموعة من الوظائف الشاغرة، لذلك سنتعرف اليوم على وظائف الاحوال المدنية بالتفصيل.

طريقة التقديم على وظائف الأحوال المدنية

من أجل التقديم على وظائف الأحوال المدنية، ينبغي عليك إتباع الآتي:

  • التوجة إلى رابط منصة ابشر الالكترونية من هنا مباشرة. (https://www.absher.sa/portal/landing.html)
  • تسجيل الدخول الي حسابك، على منصة أبشر على الموقع.
  • التوجة الى إعلانات الوظائف الموجودة في أعلى الموقع.
  • النقر على تقديم.
  • اختيار الوظائف الشاغرة، من أجل معرفة الوظائف المتاحة.
  • النقر على وظائف الأحوال المدنية.
  • ادخال جميع البياناتك، وارسال السيرة الذاتية.
  • قم بعمل السيرة الذاتية، واضافة بياناتك الشخصية بشكل دقيق.

المستندات والاوراق المطلوبة للتقديم على وظائف الأحوال المدنية

من أجل التقديم على وظائف الأحوال المدنية ينبغي تقديم الأوراق الآتية:

ارفاق السيرة الذاتية موضحا العنوان الوطني بها.
صورة الهوية الوطنية.
الموهل الدراسي.

شروط وظائف الأحوال المدنية

يمكن الآن التقديم على وظائف الأحوال المدنية في حال توفرت الشروط الآتية:

  • أن يكون سعودي الجنسية الأصل والمنشاة.
  • أن يكون حسن سيرة وسلوك.
  • أن لأ يكون متزوج من غير سعودية أن كان متزوج.
  • أن تكون الهوية الوطنية سارية المفعول.
  • أن يكون لائقا طبيا.
وأخيراً إلى هنا نكون قد وصلنا إلى ختام هذا المقال المقدم من موقع وظائف والذي تعرفنا عن وظائف الاحوال المدنية، ارجو أن يكون المقال قد نال اعجابكم وشكراً.