وظائف السكرتير

كما تعودنا ان نكون معكم في كل وظيفة جديدة نقدمها لكم وهي وظيفة السكرتير ، لذلك تابعوا معنا قراءة السطور الآتية.

المهام والمسؤوليات الوظيفة السكرتير

سنبين لكم أهم المهام والمسؤوليات الوظيفة السكرتير، وهي كالتالي:

  • تنظيم مواعيد الاجتماعات والزيارات الرسمية.
  • تنظيم الملفات والمستندات والسجلات
  • استقبال مكالمات الهاتف ورسائل البريد
  • الإلكتروني.
  • الترحيب بالضيوف.
  • تحضير قاعات الاجتماعات والمؤتمرات
  • حضور الاجتماعات وإعداد تقارير تلخص نتائج مجريات وقرارات الاجتماع.
  • تحضير المستندات والوثائق والتعديل عليها.
  • إلقاء النظر على الرسائل والمستندات قبل إرسالها.
  • القيام بحجوزات السفر.
  • إعداد تقارير وفواتير نفقات السفر.
  • ضمان تنفيذ القرارات الإدارية بالشكل الصحيح.
  • طباعة النصوص المكتوبة بعد تحريرها.
  • ابتكار أنظمة ترتيب الملفات سواء كانت يدوية أم حاسوبية.
  • تخفيف الأعباء عن المدراء.
  • ترتيب وإعداد جداول أعمال المدراء.
  • كتابة التقارير الإدارية بشكل دوري.
  • تنظيم العمل وسياسات العمل داخل الشركة أو المكتب.
  • تحديد مواعيد المقابلات.
  • طباعة وكتابة التقارير.
  • التواصل مع الأقسام المختلفة في الشركة.

المهارات والمؤهلات الوظيفة السكرتير

إليكم أهم المهارات والمؤهلات الوظيفة السكرتير، وهي كالتالي:

  • الشهادة العلمية:! شهادة البكالوريوس في إحدى تخصصات الأعمال والتي تشمل:
  • ماجستير إدارة الأعمال - MBA
  • إدارة الأعمال - Business Administration
  • إدارة الموارد البشرية - Human Reنظم المعلومات إدارة الأعمال والتجارة الإلكترونية - E-Business
  • تصفح دليل التخصصات الشامل واقرأ عن المزيد من التخصصات
  • غالبا ليس بالضرورة أن يحصل السكرتير أو السكرتيرة على سنوات خبرة طويلة حتى يتمكنوا من الالتحاق في الوظيفة والانخراط في سوق العمل، بل الأهم من ذلك

المهارات الشخصية الوظيفة السكرتير

المهارات الشخصية والوظيفية لو أراد السكرتير التمتع بكل المواصفات التي
تجعله ناجحا في وظيفته؛ عليه أن يلم بالمهارات الشخصية والوظيفية التالية:

  • مهارات الإدارة والتنظيم.
  • القدرة على طباعة 40 كلمة في الدقيقة.
  • مهارات جيدة في استخدام الحاسوب وتحديدا برنامج word واكسل وبرامج قواعد البيانات الإلمام الجيد بأساليب الإدارة والتنظيم والأعمال التنظيمية.
  • مهارات العمل المكتبي.
  • مهارات صنع واتخاذ القرار.
  • المحافظة على أسرار الشركة.
  • كتابة التقارير.
  • مهارات التنظيم.
  • مهارات تعدد المهام.
  • اللباقة في الأسلوب.
  • التعامل مع أدوات وأجهزة المكتب التي تتضقن جهاز الفاكس والطابعة والبريد.
  • مهارات جيدة في خدمة العملاء.
  • مهارات جيدة في التعامل والتواصل مع الناس.
  • مستوى جيد في اللغة الإنجليزية.
  • الانتباه الدقيق إلى التفاصيل.
نكون معكم قد وصلنا الى ختام موضوعنا لهذا اليوم والذي تحدث فيها عن وظيفة السكرتير، لذلك قررنا ان نقدم لكم هذه المحتويات عبر موقع وظائف الإلكتروني وشكرا على حسن متابعتكم لهذا اليوم.