وظائف مدير العلاقات العامة
3 minute read
متابعين موقع وظائف سنتعرف اليوم حول وظيفة مهمه وهي وظيفة مدير العلاقات العامة، وهذا عبر موقعنا موقع وظائف الذي يقدم كل المحتويات بشكل مفصل وبكل المعلومات فانتظرونا المعرفة المزيد من القراءة.
المهام والمسؤوليات الوظيفة مدير العلاقات العامة
المهام والمسؤوليات الوظيفة مدير العلاقات العامة، يقوم مدير العلاقات العامة بأداء المهام والمسؤوليات والواجبات الوظيفية التالية:
- تطوير الأعمال.
- إدارة عمليات التواصل التي تحدث داخل المؤسسة بين الموظفين وخارجها مثل الشركات أو المؤسسات الأخرى، والصحفيين.
- تمثيل دور المتحدث الرسمي باسم الشركة
- ابتكار طرق حديثة وإبداعية تساعد المؤسسة على الوصول إلى مراحل متقدمة من التميز.
- التعريف بنشاطات الشركة وذلك من خلال التنسيق مع الدوائر والمؤسسات الأخرى.
- التواصل مع وسائل الإعلام المختلفة بهدف إخبارهم وإعلامهم عن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بهاالمؤسسة.
- تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تقوم بها المؤسسة أو الشركة.
- استقبال الضيوف وأصحاب المقابلات.
- حضور الاجتماعات الدورية الخاصة بالشركة.
- مساعدة الإدارة العليا في وضع الأهداف.
- بلورة وتحقيق التعاون بين الشركة والمتعاملين الخارجيين معها مثل الموردين تخطيط، وتطوير، وتطبيقد الاستراتيجيات والسياسات الخاصة بالعلاقات العامة.
- تطوير وتحديث بيانات ومعلومات الشركة أولا بأول.
- تقديم الخدمات الاستشارية والفنية في مجال العلاقات العامة.
- إعداد دراسات الجدوى.
- كتابة وتحرير المقالات وكتابة التقارير السنوية.
- الإجابة على جميع استفسارات وسائل الإعلام، والأفراد، والمؤسسات والشركات الأخرى.
- مراسلة الناس والعملاء عبر الهاتف، والبريد الإلكتروني.
- تنظيم فعاليات الشركة مثل المؤتمرات الصحفية، والمعارض، والرحلات، والمزيد.
- تعزيز دور العلاقات الاجتماعية.
- حفظ وأرشفة الملفات التي تحتفظ بمعلومات أنشطة الشركة.
المهارات والمؤهلات الوظيفة مدير العلاقات العامة
سنبين لكم أهم المهارات والمؤهلات الوظيفة مدير العلاقات العامة، وهي كالتالي:
- الشهادة العلمية: الحصول على درجة البكالوريوس في إحدى التخصصات التالية:
- العلاقات العامة - Public Relationsالصحافة والإعلام - Media and Journalis
- Managemenالتسويق - Markeإدارة الأعمال - Business Administration
- إدارة الموارد البشرية - Human Resources
- Information Systems
- نظم المعلومات الإدارية - Managemen
- الخبرة العملية: من الأفضل الحصول على خبرة كمساعد مدير علاقات عامة
- يستلم مدير العلاقات العامة منصبه في الإدارة وذلك بعد الحصول على خبرة تتراوح من 6 إلى 8 سنين في المجال
- الالتحاق في الدورات التدريبية في المجالات ذات الصلة مثل مجال الإعلان، وإدارة الأعمال، والعلاقات العامة.
المهارات الشخصية الوظيفة مدير العلاقات العامة
سنذكر لكم أهم المهارات الشخصية الوظيفة مدير العلاقات العامة، وهي كالتالي:
- حسن المسؤولية.
- مهارات الحوار والنقاش.
- مهارات تواصل لفظية وكتابية جيدة.
- مهارات قوية في التنظيم والتخطيط موثوق، ويمكن الاعتماد عليه.
- الاهتمام الدقيق بالتفاصيل.
- الحفاظ على سرية المعلومات.
- القدرة على العمل تحت الضغط وتحمل بيئة العمل.
- مهارات إدارية ممتازة.
- القدرة على التعامل مع المواقف الصعبة.
- مهارات جيدة في الإقناع.
- القدرة على تبسيط الأمور المعقدة وشرحها بطريقة سلسة.
- مهارة تحديد الأولويات.
نقول لكم ختامآ لهذه الوظيفه وهي وظيفة مدير العلاقات العامة ، وهذا عبرموقعنا موقع وظائف الذي يقدم كل المحتويات بشكل جميل وإلى اللقاء.