وظائف عمادة معهد البحوث الاستشارات

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته اخواني وأخواتي الكرام اننا اليوم سوف نقدم لكم (وظائف عمادة البحوث الاستشارات) وهو القائد الإداري المسؤول عن تنفيذ الأنظمة واللوائح الجامعية بالعمادة وتنفيذ قرارات مجلس معهد البحوث والاستشارات والجامعة من السعوديين من ذوي التميز والكفاءة العلمية والإدارية وسنتعرف عليها من خلال موقعنا ( وظائف الإلكتروني) الرائع والمتميز.

وظيفة وصف عمادة معهد البحوث الاستشارات.

  • إدارة الأمور الإدارية والمالية في معهد البحوث والاستشارات وتطبيق نظام مجلس التعليم العالي والجامعات ولوائحة.

وظائف ومهام عمادة معهد البحوث الاستشارات.

  • الدعوة لاجتماع المجالس واللجان وعقد ورئاسة جلساتها والإشراف على تنظيم شؤونها وتنفيذ قراراتها.
  • تطبيق الأهداف والسياسات العليا في جامعة تبوك.
  • تنفيذ ومتابعة قرارات مجلس المعهد ومجلس الجامعة فيما يتعلق بالعمادة.
  • الإشراف على الخطة الاستراتيجية للعمادة ومتابعة تنفيذها.
  • الإشراف والعمل على تطوير عمادة المعهد وتوفير كل متطلباتها.
  • الفهرس الآلى المباشر الذي يمكن المستخدمين من البحث في جميع مكتبات شطر الطالبات بجامعة تبوك.
  • إتخاذ الإجراءات اللازمة للحفاظ على مقتنيات المكتبات ،مثل إجراء عمليات الجرد ، وتجليد الكتاب التالفة واستبعاد الأوعية المتقادمة والتالفة لكي تحل محلها أوعية المعلومات الحديثة والسليمة.
  • إتاحة العديد من الخدمات التي تهدف إلى تلبية الاحتياجات المعلوماتية للمستخدمين ،مثل توفير خدمة الإعارة ،والخدمة المرجعية ،وخدمة التصوير ،وخدمة الإحاطة الجارية والبث الانتقائي للمعلومات ،وخدمة البحث على شبكة الإنترنت ،وخدمة البحث في الفخارية الآلية ،وخدمة البحث في العديد من الدوريات الإلكترونية وقواعد البيانات العالمية.
  • الاهتمام ببرامج التعاون مع المكتبات ومراكز المعلومات الأخري سواء داخل المملكة أو خارجها ،والمشاركة في شبكات المعلومات المحلية والوطنية والإقليمية والعالمية.
  • التعريف بمكتبات شطر الطالبات بجامعة تبوك والخدمات التي تقدمها إلى منسوبي الجامعة ،وذلك من خلال طباعة المنشورات والمطبوعات المختلفة ،واعداد ورش العمل والندوات والمؤتمرات.
  • استخدام التكنولوجيات الحديثة المنبثقة لكي تساير مكتبات شطر الطالبات بجامعة تبوك احدث ما تم التواصل إليه في مجال قطاع المكتبات الجامعية مثل بناء شبكة بين المكتبات.
  • الإشراف على موقع العمادة الرسمي وتحديثه.
  • الرفع بالتوصيات والقرارات التأديبية فيما يتعلق بمنسوبي العمادة وفقا للأنظمة واللوائح.
  • تطبيق نظام الجودة ولوائحها وكل ما له صلة بالتقويم والاعتماد الأكاديمي.
  • اختيار وكلاء العمادة ومشرفي الوحدات ورفع التوصية بتعيينهم إلى وكيل الجامعة للتطوير والجودة.
  • المصادقة على محاضر المجالس واللجان وتنفيذ توصياتها.
  • إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في العمادة وفقا للأنظمة واللوائح.
  • اعتماد تقارير الأداء الوظيفي التي يعدها وكلاء عمادة المعهد ومشرفي الوحدات ومدراء الإدارات بشأن منسوبيهم.
  • اعتماد منح الإجازة العادية والاضطرارية والاستثنائية لمنسوبي العمادة مع إبلاغ عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين وفقا للنظام.
  • اعتماد طلبات الشراء والصرف من ميزانية العمادة أن وجدت وتسديد السلف وفقأ للأنظمة واللوائح.
  • التوصية بصرف الاستحقاقات للعمل خارج الدوام لمنسوبي العمادة وفق الأنظمة.
  • التوصية بحضور منسوبي العمادة الدورات التدريبية داخل الجامعة وخارجها.
  • القيام بجميع مايسند إليه من أعمال أخرى.
إلى هنآ نكون قد وصلنا إلى نهاية المقال المقدم من خلال موقعنا (وظائف الإلكتروني) الرائع والمتميز والذي عرضنا لكم (وظائف عمادة معهد البحوث الاستشارات) وتعرفنا كثير من المعلومات حول هذا الموضوع.