وظائف عميد عمادة معهد البحوث والاستشارات وكالة الجامعة للتطوير والجودة
3 minute read
سأترك عنان أفكاري اليوم تتحدث عن ما هو مفيد لكم من خلال هذه المقالة التي تقدم عبر موقعنا (وظائف الإلكتروني) والتي تحدثت عن ( وظائف ومهام عميد عمادة معهد البحوث والاستشارات وكالة الجامعة للتطوير والجودة) فقط تابعوا قراءة الفقرات القادمة.
وظائف ومهام عميد عمادة معهد البحوث والاستشارات وكالة الجامعة للتطوير والجودة
- الدعوة لاجتماع المجالس، واللجان، وعقد ورئاسة جلساتها والإشراف على تنظيم شؤونها وتنفيذ قراراتها.
- تطبيق لوائح التعليم، ونظام الجامعات.
- تحقيق الأهداف، والسياسات العليا في جامعة تبوك.
- تنفيذ قرارات مجلس المعهد، ومجلس الجامعة فيما يتعلق بالعمادة.
- الإشراف على الخطة الاستراتيجية للعمادة، ومتابعة تنفيذها.
- الإشراف، والعمل على تطوير عمادة المعهد، وتوفير كل متطلباتها.
- الإشراف على سير برامج البحوث والاستشارات، والدراسات، وغيرها من أنواع النشاط العلمي التي يقوم بها المعهد.
- الإشراف على أقسام المعهد، ووحداته البحثية ، والاستشارية، والفنية، والإدارية، والمالية.
- متابعة أعمال اللجنة الاستشارية للمعهد، والتنسيق فيما بينهم.
- تقييم أداء وكلاء العمادة، ومشرفي الوحدات التابعة لها مدراء الإدارات التابعة للمعهد.
- الإشراف على تخطيط، وتنفيذ الجوانب المالية في عمادة المعهد.
- الإشراف على إعداد العقود مع مؤسسات القطاعين الحكومي، والاهلي، والباحثين، والكوادر الإدارية، والمالية.
- الإشراف على إعداد مشروع ميزانية المعهد، والحساب الختامي للمعهد.
- الإشراف على إعداد التقارير السنوية من أعمال المعهد، وعرضه على مجلس المعهد.
- تشكيل اللجان اللازمة لتسيير أعمال عمادة المعهد.
- تحديد العمل، وتوزيع الاختصاصات بين أقسام، ووحدات المعهد، والعاملين فيه.
- بناء الكادر البشري لتحقيق أهداف، ورسالة المعهد.
- تمثيل المعهد داخل الجامعة، وخارجها أو إنابة من أعضاء المجلس ليحل محله في ذلک.
- رفع التقارير، والمخاطبات اللازمة إلى إدارة الجامعة بناءً على ما يصلها من الوكلاء، ومشرفي الوحدات المختلفة وفقاً للأنظمة، واللوائح.
- الرفع بالتوصيات، والقرارات التأديبية فيما يتعلق بمنسوبي العمادة وفقاً للأنظمة، واللوائح.
- تطبيق نظام الجودة، لوائحها، وكل ما له صلة بالتقويم،والاعتماد الأكاديمي.
- اختبار، وكلاء العمادة، ومشرفي الوحدات، ورفع التوصية بتعيينهم إلى وكيل الجامعة للتطوير والجودة.
- المصادقة على محاضر المجالس، واللجان، وتنفيذ توصياتها.
- إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في العمادة وفقاً للأنظمة، واللوائح.
- اعتماد تقارير الأداء الوظيفي التي يعدها وكلاء عمادة المعهد، ومشرفي الوحدات، ومدراء الإدارات بشأن منسوبيهم.
- اعتماد منح الإجازة العادية،والاضطرارية، والاستثنائية لمنسوبي العمادة مع إبلاغ عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين وفقاً للنظام.
- اعتماد طلبات الشراء، والصرف من ميزانية العمادة (إن وجدت)وتسديد السلف وفقاً للأنظمة، واللوائح.
- التوصية بصرف الاستحقاقات للعمل خارج الدوام لمنسوبي العمادة وفق الأنظمة.
- التوصية بحضور منسوبي العمادة الدورات التدريبية داخل الجامعة، وخارجها.
- القيام بجميع ما يسند إليه من أعمال أخرى.
وفي الختام أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من موضوع هذه المقالة والتي تتحدث عن ( وظائف ومهام عميد عمادة المعهد البحوث والاستشارات وكالة الجامعة للتطوير والجودة) والذي تقدم عبر موقعنا ( وظائف الإلكتروني).