وظائف عميد عمادة معهد البحوث والاستشارات وكالة الجامعة للتطوير والجودة

سأترك عنان أفكاري اليوم تتحدث عن ما هو مفيد لكم من خلال هذه المقالة التي تقدم عبر موقعنا (وظائف الإلكتروني) والتي تحدثت عن ( وظائف ومهام عميد عمادة معهد البحوث والاستشارات وكالة الجامعة للتطوير والجودة) فقط تابعوا قراءة الفقرات القادمة.

وظائف ومهام عميد عمادة معهد البحوث والاستشارات وكالة الجامعة للتطوير والجودة

  • الدعوة لاجتماع المجالس، واللجان، وعقد ورئاسة جلساتها والإشراف على تنظيم شؤونها وتنفيذ قراراتها.
  • تطبيق لوائح التعليم، ونظام الجامعات.
  • تحقيق الأهداف، والسياسات العليا في جامعة تبوك.
  • تنفيذ قرارات مجلس المعهد، ومجلس الجامعة فيما يتعلق بالعمادة.
  • الإشراف على الخطة الاستراتيجية للعمادة، ومتابعة تنفيذها.
  • الإشراف، والعمل على تطوير عمادة المعهد، وتوفير كل متطلباتها.
  • الإشراف على سير برامج البحوث والاستشارات، والدراسات، وغيرها من أنواع النشاط العلمي التي يقوم بها المعهد.
  • الإشراف على أقسام المعهد، ووحداته البحثية ، والاستشارية، والفنية، والإدارية، والمالية.
  • متابعة أعمال اللجنة الاستشارية للمعهد، والتنسيق فيما بينهم.
  • تقييم أداء وكلاء العمادة، ومشرفي الوحدات التابعة لها مدراء الإدارات التابعة للمعهد.
  • الإشراف على تخطيط، وتنفيذ الجوانب المالية في عمادة المعهد.
  • الإشراف على إعداد العقود مع مؤسسات القطاعين الحكومي، والاهلي، والباحثين، والكوادر الإدارية، والمالية.
  • الإشراف على إعداد مشروع ميزانية المعهد، والحساب الختامي للمعهد.
  • الإشراف على إعداد التقارير السنوية من أعمال المعهد، وعرضه على مجلس المعهد.
  • تشكيل اللجان اللازمة لتسيير أعمال عمادة المعهد.
  • تحديد العمل، وتوزيع الاختصاصات بين أقسام، ووحدات المعهد، والعاملين فيه.
  • بناء الكادر البشري لتحقيق أهداف، ورسالة المعهد.
  • تمثيل المعهد داخل الجامعة، وخارجها أو إنابة من أعضاء المجلس ليحل محله في ذلک.
  • رفع التقارير، والمخاطبات اللازمة إلى إدارة الجامعة بناءً على ما يصلها من الوكلاء، ومشرفي الوحدات المختلفة وفقاً للأنظمة، واللوائح.
  • الرفع بالتوصيات، والقرارات التأديبية فيما يتعلق بمنسوبي العمادة وفقاً للأنظمة، واللوائح.
  • تطبيق نظام الجودة، لوائحها، وكل ما له صلة بالتقويم،والاعتماد الأكاديمي.
  • اختبار، وكلاء العمادة، ومشرفي الوحدات، ورفع التوصية بتعيينهم إلى وكيل الجامعة للتطوير والجودة.
  • المصادقة على محاضر المجالس، واللجان، وتنفيذ توصياتها.
  • إصدار القرارات الداخلية التي يقتضيها حسن سير العمل في العمادة وفقاً للأنظمة، واللوائح.
  • اعتماد تقارير الأداء الوظيفي التي يعدها وكلاء عمادة المعهد، ومشرفي الوحدات، ومدراء الإدارات بشأن منسوبيهم.
  • اعتماد منح الإجازة العادية،والاضطرارية، والاستثنائية لمنسوبي العمادة مع إبلاغ عمادة شؤون أعضاء هيئة التدريس والموظفين وفقاً للنظام.
  • اعتماد طلبات الشراء، والصرف من ميزانية العمادة (إن وجدت)وتسديد السلف وفقاً للأنظمة، واللوائح.
  • التوصية بصرف الاستحقاقات للعمل خارج الدوام لمنسوبي العمادة وفق الأنظمة.
  • التوصية بحضور منسوبي العمادة الدورات التدريبية داخل الجامعة، وخارجها.
  • القيام بجميع ما يسند إليه من أعمال أخرى.
وفي الختام أتمنى أن تكونوا قد استفدتم من موضوع هذه المقالة  والتي   تتحدث   عن   ( وظائف ومهام عميد عمادة  المعهد  البحوث    والاستشارات  وكالة   الجامعة   للتطوير والجودة) والذي تقدم عبر موقعنا ( وظائف الإلكتروني).