وظائف أخصائي السوشال ميديا
3 minute read
الكلام لا ينفذ والفكر لا ينتهي، ونستمر في زيادة معلوماتنا وإثرائها عن طريق أقلامنا في إثراء هذا الموضوع وكتابة الوظيفةوهي وظيفة أخصائي السوشال ميديا، وهذا عبر موقعنا موقع وظائف فاستمروا معنا.
المهام والمسؤوليات الوظيفة أخصائي السوشال ميديا
سنبين لكم أهم المهام والمسؤوليات الوظيفة أخصائي السوشال ميديا، وهي بالنسبة للمهام الوظيفية التي يوديها:
- مشاركة ونشر المحتوى بجميع أشكاله سواء كان نصوص أو صور أو مقاطع فيديو بهدف إفادة الجماهير والقراء وتشجيعهم على القيام بإجراء أو أمر ما
- إدارة وتخطيط وتنظيم استراتيجيات مواقع التواصل الاجتماعي.
- استخدام أساليب التسويق عبر مواقع التواصل الاجتماعي مثل أداة Buffer.
- إتقان تحسين محركات نتائج البحث أو Search Engine
- Optimization والتي تعرف
- بـ SEO من نشر المحتويات على جميع مواقع التواصل الاجتماعي مثل فيسبوك، و انستغرام، وواتساب، وتويتر، ولينكد إن
- فهم وقراءة مؤشرات الأداء الرئيسية التي تعرف في عالم التكنولوجيا KPIs.
- تحليل البيانات.
- وضع خطط تسويقية محددة بمدة معينة تهدف إلى تحقيق هدف معين.
- البقاء على تواصل وتعاون دائم مع أقسام الشركة المختلفة مثل قسم المبيعات وخدمة العملاء وفريق التسويق بالإضافة إلى فريق تطوير المنتجات.
- الإشراف والرقابة على المحتوى الذي ينشر على مواقع التواصل الاجتماعي.
- قياس وتقدير مدى نجاح الحملات التي تقيمها الشركة عبر منصات التواصل الاجتماعي.
- المواكبة المستمرة لآخر التطورات والتحديثات التي تتوصل إليها مواقع التواصل الاجتماعي والتكنولوجيا.
- التواصل والتفاعل الدائم بشكل مباشر مع العملاء ورواد مواقع التواصل الاجتماعي والرد على استفساراتهم والتفاعل معهم على التعليقات.
- العمل على زيادة عدد المتابعين وزيادة نسبة التفاعل فيما بينهم.
- حل المشكلات التقنية التي يواجهها المستخدمين أثناء تصفح مواقع التواصل الاجتماعي الخاصة بالشركة.
- البحث المستمر من أجل التعرف على الشركات المنافسة وتتبعها.
- •ط العمل بشكل مباشر مع فرق الكتابة والتحرير والتأليف ونشر المحتوى وفريق التصميم للتأكد أن المحتوى جذاب وملىء بالمعلومات المفيدة.
- التواصل مع مشاهير ومؤثري مواقع التواصل الاجتماعي بهدف إنشاء شبكة تواصل قوية معهم.
المهارات والمؤهلات الوظيفة أخصائي السوشال ميديا
إليكم أهم المهارات والمؤهلات الوظيفة أخصائي السوشال ميديا، وهي كالتالي:
- الحصول على شهادة البكالوريوس في تخصص التسويق - Marketing أو التسويق الإلكتروني -
- E-Marketing أو أي شهادة مشابه يمكن
- العمل من خلالها في مجال التسويق عبر
- مواقع التواصل الاجتماعي
- الخبرة: يبدأ أخصائي السوشال ميديا مسيرته المهنية في الانتساب إلى فترة تدريب عملية كفيلة بالتعرف على أساليب وأدوات التسويق الإلكتروني عبر الإنترنت بالإضافة إلى أساليب تحليل البيانات وتدفق المعلومات وسلوكيات المستخدمين
المهارات الشخصية الوظيفة أخصائي السوشال ميديا
سنذكر لكم أهم المهارات الشخصية الوظيفة أخصائي السوشال ميديا، وهي كالتالي:
- خبرة ممتازة حول استخدام منصات ومواقع التواصل الاجتماعي.
- الإلمام بمعرفة قوية وشاملة جدا في الفيسبوك، وتويتر، ولينكد إن، وبينترست، بالإضافة إلى انستغرام +Google والمزيد من تطبيقات ومواقع ومنصات التواصل الاجتماعي
- فهم جميع مبادئ الـ SEO والإلمام بها جيدا فهم Web Traffic Metrics وهي قياسات عدد الأشخاص الذين يدخلون إلى الموقع فهم سلوك العملاء والمستخدمين خبرة بسيطة بتصميم الويب.
- الإبداعية وكتابة محتوى إبداعي.
- اللباقة في الحديث والتحدث بشكل جيد مع المستخدمين والقدرة على امتصاص غضبهم.
- مهارات ممتازة في تعدد المهام.
- مهارات التفكير النقدي.
- مهارات حل المشكلات.
- مهارات التعاون مع فريق العمل.
- مهارات جيدة في تنظيم وإدارة الوقت.
- مهارات تواصل جيدة.
- مهارات تكنولوجية جيدة.
- إتقان التسويق الإلكتروني.
- إمكانية تحمل ضغط العمل.
نصل بكم اليوم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم الذي تحدثنا فيه حول وظيفة أخصائي السوشال ميديا، وهذا عبر موقعنا موقع وظائف الذي يقدم جميع المعلومات بشكل جميل وشكرآ.