وظائف مدير/ة الإدارة
2 minute read
أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الكرام في مقال جديد ومفيد لكم من خلال موقعنا ( وظائف الإلكتروني) والذي يتحدث عن( وظائف ومهام مدير/ة الإدارة) فقط تابعوا قراءة الفقرات التالية.
الهدف الوظيفي مدير/ة الإدارة
- الإشراف العام على عمليات التدريب، والابتعاث، والايفاد لشاغلي الوظائف التعليمية، والتنظيم الاداري ،تحسين الإجراءات الإدارية في الاعمال ، ونشاطات الأقسام في إدارة التدريب التربوي بالمنطقة أو المحافظة ، وضمان تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية.
وظائف ومهام مدير/ة الإدارة
- القيام بالمهام الإدارية التي تتطلبها إدارة التدريب.
- القيام بالمهام الإدارية التي تتطلبها إدارة التدريب.
- ترشيح المشرفين التربويين للتدريب وفق الضوابط، والمعايير المحددة واستكمال إجراءات وفق الإجراءات المرعية.
- وضع الخطط العامة لإدارة التدريب التربوي في ضوء خطط إدارة التعليم ، وخطة الوزارة.
- متابعة توفير المتطلبات، والاحتياجات البشرية، والمادية لإدارة، ومراكز التدريب التربوي بالإدارة والتعليمية.
- الإشراف، والمتابعة لأعمال المشرفين التربويين للتدريب ، وإعداد التقارير اللازمة بشأنهم.
- متابعة التقارير التي ترد من، وحدات التدريب التربوي بشأن عمليات التدريب التربوي، والإيفاد، والابتعاث، والتأهيل.
- المتابعة، والإشراف على مراكز التدريب التربوي الرئيس الفرعية، والتنسيق الاعمال، والجهود بينهما.
- الاشراف على التخطيط للعملية التدريبية بأدارة التعليم في أطار مهام، واختصاصات إدارة التدريب التربوي، ووفق الإمكانات المتاحة.
- متابعة التقارير التي ترد إليه من وحدات التدريب التربوي بشأن عمليات التدريب التربوي، والايفاد، والابتعاث، والتأهيل.
- التنسيق مع مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية في إدارة التعليم في كل ما يخص إدارة التدريب التربوي.
- تمثيل إدارة التدريب التربوي في اللجان العامة في إدارة التعليم.
- التنسيق مع القطاعات الإشراقية، والأدوات الأخرى في إدارة التعليم في كل ماله علاقه بإدارة التدريب التربوي.
العلاقات الوظيفية مدير/ة الإدارة
- الاتصال المباشر مع كافة المستفيدين من داخل الإدارة، وخارجها.
متطلبات الوظيفة مدير/ة الإدارة
- المؤهل: بكالوريوس علوم حاسب آلي أو [ خبرة في تقنية المعلومات].
- الخبرة: مشرف تربوي في القطاع الخاص لمدة لاتقل عن أربع سنوات.
- المهارات:
- مهارات إستخدام أجهزة الحاسب الآلي.
- الكفايات في الإدارة، والقيادة، ومهارات التفويض.
- اتخاذ القرار حل المشكلات تكوين فرق العمل التحفيز التفاوض.
- القدرة على التخطيط ووضع الأهداف.
- الإلمام بإعداد التقارير.
وأخيراً أكون قد أتممت لكم هذا الموضوع وظائف ومهام ( مدير /ة الإدارة )، والذي يقدم عبر موقعنا (وظائف الإلكتروني) ونلقاكم في مقالة جديدة بإذن الله تعالى.