وظائف مدير/ة الإدارة

أهلاً وسهلاً بكم زوارنا الكرام في مقال جديد ومفيد لكم من خلال موقعنا ( وظائف الإلكتروني) والذي يتحدث عن( وظائف ومهام مدير/ة الإدارة)  فقط تابعوا قراءة الفقرات التالية.

الهدف الوظيفي مدير/ة الإدارة

  • الإشراف العام على عمليات التدريب، والابتعاث، والايفاد لشاغلي الوظائف التعليمية، والتنظيم الاداري ،تحسين الإجراءات  الإدارية في الاعمال ، ونشاطات الأقسام في إدارة التدريب التربوي بالمنطقة أو المحافظة ، وضمان تحقيق أهدافها بكفاءة وفاعلية.

وظائف ومهام مدير/ة الإدارة

  • القيام بالمهام الإدارية التي تتطلبها إدارة التدريب.
  • القيام بالمهام الإدارية التي تتطلبها إدارة التدريب.
  • ترشيح المشرفين التربويين للتدريب وفق الضوابط، والمعايير المحددة واستكمال إجراءات وفق الإجراءات المرعية.
  • وضع الخطط العامة لإدارة التدريب التربوي في ضوء خطط إدارة التعليم ، وخطة الوزارة.
  • متابعة توفير المتطلبات، والاحتياجات البشرية، والمادية لإدارة، ومراكز التدريب التربوي بالإدارة والتعليمية.
  • الإشراف، والمتابعة لأعمال المشرفين التربويين للتدريب ، وإعداد التقارير اللازمة بشأنهم.
  • متابعة التقارير التي ترد من، وحدات التدريب التربوي بشأن عمليات التدريب التربوي، والإيفاد، والابتعاث، والتأهيل.
  • المتابعة، والإشراف على مراكز التدريب التربوي الرئيس الفرعية، والتنسيق الاعمال، والجهود بينهما.
  • الاشراف على التخطيط للعملية التدريبية بأدارة التعليم في أطار مهام، واختصاصات إدارة التدريب التربوي، ووفق الإمكانات المتاحة.
  • متابعة التقارير التي ترد إليه من وحدات التدريب التربوي بشأن عمليات التدريب التربوي، والايفاد، والابتعاث، والتأهيل.
  • التنسيق مع مساعد مدير التعليم للشؤون التعليمية في إدارة التعليم في كل ما يخص إدارة التدريب التربوي.
  • تمثيل إدارة التدريب التربوي في اللجان العامة في إدارة التعليم.
  • التنسيق مع القطاعات الإشراقية، والأدوات الأخرى في إدارة التعليم في كل ماله علاقه بإدارة التدريب التربوي.

العلاقات الوظيفية مدير/ة الإدارة

  • الاتصال المباشر مع كافة المستفيدين من داخل الإدارة، وخارجها.

متطلبات الوظيفة مدير/ة الإدارة

  • المؤهل: بكالوريوس علوم حاسب آلي أو [ خبرة في تقنية المعلومات].
  • الخبرة: مشرف تربوي في القطاع الخاص لمدة لاتقل عن أربع سنوات.
  • المهارات:
  • مهارات إستخدام أجهزة الحاسب الآلي.
  • الكفايات في الإدارة، والقيادة، ومهارات التفويض.
  • اتخاذ القرار حل المشكلات تكوين فرق العمل التحفيز التفاوض.
  • القدرة على التخطيط ووضع الأهداف.
  • الإلمام بإعداد التقارير.
وأخيراً أكون قد أتممت لكم هذا الموضوع وظائف ومهام ( مدير /ة الإدارة )،  والذي يقدم عبر موقعنا (وظائف الإلكتروني) ونلقاكم في مقالة جديدة بإذن الله تعالى.