وظائف مدير إدارةالعلاقات العامة والاعلام التربوي
3 minute read
نود أن نجذب انتباه حضراتكم عن أهمية موضوع اليوم الذي يتحدث عن وظيفة مدير إدارةالعلاقات العامةوالاعلام التربوي، لذلك تابعوا معنا قراءة السطور الآتية.
وظيفة مهام مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام التربوي
نذكر لكم أهم المهام الرئيسية لوظيفة مدير إدارةالعالقات العامةوالاعلام التربوي وهي كالآتي:
- وضع الخطط التشغيلية والبرامج لإدارة الإعلام التربوي والعمل علي تنفيذها وتقويمها بعد اعتمادها.
- التنسيق مع وسائل الإعلام في إعداد برامج إعلاميه تربوية تهتم بتنمية المواطنة وغرس القيم الإسلامية في المجتمع والتعريف بقضايا التربية والتعليم.
- تزويد وسائل الإعلام المختلفة بالتقارير الصحفية عن نشاطات وانجازات الإدارة التربوية.
- حصر ودراسة ما ينشر أو يذاع عن نشاطات وانجازات الإدارة التربوية في وسائل الإعلام المختلفة والرد علي الاستفسارات الواردة.
- فيها عن كل ما يتعلق بنشاطات الإدارة التربوية بالتنسيق مع الإدارات المعنية في الوزارة.
- الإشراف علي طباعه الكتب والنشرات والدراسات التي تصدر عن الإدارة علي إن تصنف المطبوعات وفق الجهات التي تصدر منها.
- المشاركة في إعداد النشرات المتعلقة بأبرز نشاطات الإدارة في مجالي التربية والتعليم بما يحقق أهداف الإعلام التربوي
- إعداد ملف صحفي الكتروني عن ما تنشره وسائل الإعلام المختلفة حول نشاطات الإدارة التربوية وتوزيعها علي مسئولي الإدارة.
- التنسيق بين الإدارات المختلفة في لإدارة في المجالات الإعلامية التربوية في المناسبات الرسمية والأسابيع الثقافية والتوعيةواللقاءات التربوية السنوية وغيرها.
- متابعه تنفيذ البرامج والاجتماعات والندوات واللقاءات فيما يتعلق بالنواحي الإعلامية التروية.
- إعداد مشروع الميزانية السنوية للإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- تنظيم المعاملات والمعلومات الخاصة بالإدارة وحفظها بشكل يساعد علي استخرجها بيسر وسهوله.
- تحديد الاحتياجات التدريبية والمستلزمات الإدارية والفنية الخاصة بالإدارة ومتابعه توفيرها.
- إعداد التقارير الدورية عن نشاطات وانجازات الإدارة ومعوقات الأداء فيها وسبل التغلب عليها ورفعها لمدير التعليم.
- وضع الخطط التشغيلية والبرامج لإدارة العلاقات العامة والعمل علي تنفيذها وتقويمها بعد اعتمادها.
- حصر ودراسة ما ينشر أو يذاع عن الإدارة في وسائل الإعلام المختلفة والرد علي الاستفسارات الواردة فيها عن كل ما يتعلق بنشاطات الإدارة غير التربوية بالتنسيق مع الإدارات المعنية في الوزارة
- المشاركة في إعداد النشرات المتعلقة بأبرز نشاطات الإدارة غير التربوية.
- توزيع الدعوات للمناسبات العامة التي تعقدها الإدارة والدعوات الواردة الإدارة علي المسئولين.
- إنهاء كافه الإجراءات اللازمة لمشاركه الوفود الرسمية من الإدارة مثل الحجوزات والتأشيرات والاستقبال وغير ذلك.
- تنظيم حفلات التكريم والمعايدة التي تقيمها الإدارة وكذلك القيام بكل ما يلزم لمناسبات اللقاءات والزيارات والرحلات.
- تقديم الخدمات والأنشطة التي من شانها تنميه العلاقات الاجتماعية والثقافية الإعلامية بين منسوبي الإدارة وذوي العلاقة من خارج الإدارة بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.
- التنسيق بين الإدارة والقطاعات الحكومية الأخرى فيما يتعلق ببعض الأعمال المشتركة.
- تحديث دليل هواتف الإدارة وجعلها في متناول الجميع مطبوعة أو علي أقراص ضوئية القيام بجميع الخدمات الفنية من التصوير والتوثيق .
- أي مهام أخرى تكلف بها في مجال اختصاصها.
شروط شغل وظيفة مدير إدارة العلاقات العامةوالاعلام التربوي
- المؤهل العلمي: بكالوريوس فأكثر.
- سنوات الخبرة: ٤فاكثر
- المهارات والقدرات والمعارف الأساسية:
- المهارات القيادية.
- القدرة على التخطيط.
- مهارات عالية في التواصل.
- مهارات التدريب.
- مهارات التقويم المؤسسي.
نكون قد وصلنا إلى ختام موضوعنا لهذا اليوم والذي تحدث فيها عن وظيفة مدير إدارة العلاقات العامة والاعلام التربوي، وهذا عبر موقعنا الجميل موقع وظائف الإلكتروني، أعدكم بلقاء آخر.