وظائف مدير/ة الإدارة
2 minute read
عدنا لكم زوارنا الكرام في مقال جديد ومفيد لكم والتي تقدم عبر موقعنا (وظائف الإلكتروني) والذي تتحدث عن ( وظائف ومهام مدير/ة الإدارة) من خلال الإسطر القادمة سوف نتعرف على الآتي.
الهدف الوظيفي مدير/ة الإدارة
- الإشراف القيام بالإشراف على تطبيق، وتنفيذ سياسات الإدارة، وإدارة أعمالها اليومية، ووضع الخطط، والبرامج الكفيلة بتحقيق أهداف الإدارة، ومراقبة تنفيذها.
وظائف ومهام مدير/ة الإدارة
- إعداد الخطط التشغيلية، والبرامج الشاملة، واللازمة لتعليم الكبار ( بنين- بنات).. ومتابعة تنفيذها.
- إعداد الاجراءات، والتعليمات اللازمة لتنفيذ برامج تعليم الكبار (بنين - بنات). بنات.
- متابعة الميزانية السنوية لمراكز تعليم الكبار، وتزويد الإدارة المالية بيان بأسماء برامج، ومراكز تعليم الكبار.
- إعداد برامج للتوعية، والقضاء على الأمية بأشكالها، وأنواعها المختلفة، و الإسهام في المناسبات الخاصة بتعليم الكبار ( بنين - بنات).
- المشاركة مع الجهات الحكومية، والخاصة، والتعاون معها فيما يحقق أهداف برامج محو الأمية.
- متابعة توفير الاحتياجات المرتبطة من الكوادر البشرية، والتجهيزات، والمواد، والأجهزة، والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة.
- تبليغ التعليمات، والتوجيهات الواردة من الإدارة العامة لتعليم الكبار (بنين - بنات)..
- توزيع مراكز تعليم الكبار (بنين - بنات) المبلغة من الوزارة وفقاً للأماكن الأكثر حاجة.
- الإشراف العام على إدارة تعليم الكبار ( بنين - بنات) وعلى العاملين في المجال.
- ضم الفصول التي يقل عدد الدارسين/ات فيما كما ورد في اللائحة المنظمة لذلك، ونقلها.
- متابعة خطة المشرفين /ات التربويين لمراكز تعليم الكبار.
- متابعة المراكز من خلال ما يرد من المشرفين/ات التربويين من ملاحظات.
- المشاركة في المناسبات الخاصة بمحو الأمية، واستغلالها بإبراز أهمية العلم، وتشجيع الأميين/ات للالتحاق بمراكز محو الأمية.
- تنظيم المعاملات، والمعلومات الخاصة بالإدارة، وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر، وسهولة.
العلاقات الوظيفية مدير/ة الإدارة
- الاتصال المباشر مع كافة المستفيدين من داخل الإدارة، وخارجها.
متطلبات الوظيفة مدير/ة الإدارة
- المؤهل : بكالوريوس تربوي.
- الخبرة : أن يكون على رأس العمل، وخدمة لاتقل عن أربع سنوات بأداء لايقل عن ممتاز بآخر سنتان .
- المهارات :
- التحلي بمميزات إدارية، وقيادية فائقة.
- مهارات التواصل.
- تحمل الضغوط.
- مهارات استخدام أجهزة الحاسب الآلي.
- الكفايات في الإدارة، والقيادة، ومهارات التفويض.
- اتخاذ القرار حل المشكلات تكوين فرق العمل التحفيز التفاوض.
- القدرة على التخطيط ووضع الأهداف.
- الإلمام بإعداد التقارير.
وإلى هنا أكون قد أنتهيت من موضوع هذه المقالة والذي تحدثنا فيها عن (وظائف مدير/ة الإدارة ) والذي تقدم عبر موقعنا ( وظائف الإلكتروني) وإلى اللقاء في موضوع آخر.