وظائف مدير/ة الإدارة

عدنا لكم زوارنا الكرام في مقال جديد ومفيد لكم والتي تقدم عبر موقعنا (وظائف الإلكتروني) والذي تتحدث عن ( وظائف ومهام مدير/ة الإدارة) من خلال الإسطر القادمة سوف نتعرف على الآتي.

الهدف الوظيفي مدير/ة الإدارة

  • الإشراف القيام بالإشراف على تطبيق، وتنفيذ سياسات الإدارة، وإدارة أعمالها اليومية، ووضع الخطط، والبرامج الكفيلة بتحقيق أهداف الإدارة، ومراقبة تنفيذها.

وظائف ومهام مدير/ة الإدارة

  • إعداد الخطط التشغيلية، والبرامج الشاملة، واللازمة لتعليم الكبار ( بنين- بنات).. ومتابعة تنفيذها.
  • إعداد الاجراءات، والتعليمات اللازمة لتنفيذ برامج تعليم الكبار (بنين - بنات). بنات.
  • متابعة الميزانية السنوية لمراكز تعليم الكبار، وتزويد الإدارة المالية بيان بأسماء برامج، ومراكز تعليم الكبار.
  • إعداد برامج للتوعية، والقضاء على الأمية بأشكالها، وأنواعها المختلفة، و الإسهام في المناسبات الخاصة بتعليم الكبار ( بنين - بنات).
  • المشاركة مع الجهات الحكومية، والخاصة، والتعاون معها فيما يحقق أهداف برامج محو الأمية.
  • متابعة توفير الاحتياجات المرتبطة من الكوادر البشرية، والتجهيزات، والمواد، والأجهزة، والعمل على توفيرها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة بالإدارة.
  • تبليغ التعليمات، والتوجيهات الواردة من الإدارة العامة لتعليم الكبار (بنين - بنات)..
  • توزيع مراكز تعليم الكبار (بنين - بنات) المبلغة من الوزارة وفقاً للأماكن الأكثر حاجة.
  • الإشراف العام على إدارة تعليم الكبار ( بنين - بنات) وعلى العاملين في المجال.
  • ضم الفصول التي يقل عدد الدارسين/ات فيما كما ورد في اللائحة المنظمة لذلك، ونقلها.
  • متابعة خطة المشرفين /ات التربويين لمراكز تعليم الكبار.
  • متابعة المراكز من خلال ما يرد من المشرفين/ات التربويين من ملاحظات.
  • المشاركة في المناسبات الخاصة بمحو الأمية، واستغلالها بإبراز أهمية العلم، وتشجيع الأميين/ات للالتحاق بمراكز محو الأمية.
  • تنظيم المعاملات، والمعلومات الخاصة بالإدارة، وحفظها بشكل يساعد على استخراجها بيسر، وسهولة.

العلاقات الوظيفية مدير/ة الإدارة

  • الاتصال المباشر مع كافة المستفيدين من داخل الإدارة، وخارجها.

متطلبات الوظيفة مدير/ة الإدارة

  • المؤهل : بكالوريوس تربوي.
  • الخبرة : أن يكون على رأس العمل، وخدمة لاتقل عن أربع سنوات بأداء لايقل عن ممتاز بآخر سنتان .
  • المهارات :
  • التحلي بمميزات إدارية، وقيادية فائقة.
  • مهارات التواصل.
  • تحمل الضغوط.
  • مهارات استخدام أجهزة الحاسب الآلي.
  • الكفايات في الإدارة، والقيادة، ومهارات التفويض.
  • اتخاذ القرار حل المشكلات تكوين فرق العمل التحفيز التفاوض.
  • القدرة على التخطيط ووضع الأهداف.
  • الإلمام بإعداد التقارير.
 وإلى هنا أكون قد أنتهيت من موضوع هذه المقالة والذي تحدثنا فيها عن (وظائف مدير/ة الإدارة )  والذي تقدم عبر موقعنا ( وظائف الإلكتروني)  وإلى اللقاء في موضوع آخر.