وظائف السكرتير التنفيذي

نحاول اليوم أن نجمع لكم أيها القراء بعض الأفكار والعناصر التي يجب أن يعرفها كل فرد من أفراد المجتمع وهي وظيفة السكرتير التنفيذي،وهذا عبر موقعنا موقع وظائف فابقوا معنا لنعرفكم أكثر حول هذه الوظيفة.

وظيفة وصف السكرتير التنفيذي

  • وهو المسؤول عن الحفاظ على جدول أعمال المدير التنفيذي، والمساعدة في تخطيط المواعيد، واجتماعات مجلس الإدارة، والمؤتمرات، وحضور الاجتماعات، وكذلك تلقي المكالمات الهاتفية، وتوجيهها، والقيام باداء مجموعة متنوعة من المهام الادارية، والقدرة على إدارة الوقت والقيام بمهام مختلفة.

وظيفة مهام السكرتير التنفيذي

إليكم في هذة الفقرة أهم المهام الرئيسية لوظيفة السكرتير التنفيذي، وهي كالتالي:

  • كتابة الخطابات، واجادة استخدام برامج مايكروسوفت أوفيس.
  • إعداد جدول الاعمال للمدير التنفيذي، والمساعدة في تخطيط المواعيد، واجتماعات مجلس الإدارة، ولجان العمل.
  • التنسيق، وحضور الاجتماعات، وكتابة محاضر الاجتماعات.
  • استقبال المكالمات الهاتفية، وإعادة توجيهها حسب الطلب.
  • التعامل مع الوثائق السرية، والتاكد من بقائها بشكل آمن.
  • إعداد الفواتير، والبيانات المالية، وتقديم المساعدة في مسك الدفاتر إجراءات المحاسبة الاساسية.
  • مراقبة اللوازم المكتبية، والتفاوض مع الموردين لضمان اكثر الطلبات فعالية من حيث التكلفة.
  • الحفاظ على السجلات الالكترونية، والورقية، وضمان تنظيم المعلومات بحيث يمكن الوصول اليها بسهولة.
  • إجراء البحوث، واعداد العروض التقديمية، والتقارير عند الطلب.
  • إعداد التقارير الدورية والسنوية، وفق التقنيات العلمية.
  • التفاوض، والاقناع مع الزملاء، والعملاء، والمراجعين، والتواصل الفعال معهم.
  • النزهة، والسرية في التعامل مع البيانات المختلفة.
نكون وصلنا معكم إلى ختام مقالنا لهذا اليوم الذي تكلمنا فيه حول وظيفة السكرتيرالتنفيذي،اتمنى ان تكونو استفدتم منا بشكل رائع وشكراً لكم.