وظائف الجودة والاعتماد الاكاديمي

الحمدلله الذي رزقني نعمة اللسان لكي أتحدث به وأعبر عن وجهة نظري في كل الأمور الذي تتحدث عن وظيفة الجودة والاعتماد الاكاديمي، لذا ابقوا معنا في قراءة هذا الوظيفة.

خطوات تنفيذ مهمة الجودة والاعتماد الاكاديمي

سنتعرف على بعض خطوات الجودة والاعتماد الاكاديمي وهي الاتي:

  • متابعة تحقيق واستكمال جميع متطلبات الجودة.
  • مراجعة التقرير السنوي للقسم ورفعة إلى عميد الكلية.
  • اعتماد التقرير والرفع به لعمادة التطوير الاكاديمي.
  • اعتماد نتائج القطاعات والتقارير السنوية.
  • متابعة أداء القطاعات المختلفة بالجامعة.

نصائح وإرشادات لوظيفة الجودة والاعتماد الاكاديمي

  • ينصح بتشكيل لجان تشغيلية إلكمال معايير ومتطلبات الاعتماد الأكاديمي.
  • استحداث دليل يوضح مهام لجان الجودة.
  • ترشيح منسق للجودة بالقسم لإلشراف على جميع أعمال الجودة.
  • عقد اجتماعات دورية مع منسق الجودة بالقسم والمنسق العام للكلية.
  • استحداث لجان تشغيلية داخلية لمساعدة منسق الجودة بالقسم في تعبئة مؤشرات الأداء للقسم.
  • التواصل المستمر مع وحدة الجودة واالعتماد الاكاديمي بوكالة الكلية للتطوير لمتابعة المستجدات في النماذج والمتطلبات للاعتماد.
  • التأكد من توافق البرنامج مع خطة التقويم و الاعتماد الاكاديمي.
  • إعداد تقرير الدراسة الذاتية بحسب معايير هيئة الاعتماد الاكاديمي.
وفي الختام لا استطيع أن أقول إلا أنني قد عرضت وجه نظري في كل الأمور الذي تتحدث عن وظيفة الجودة والاعتماد الاكاديمي، نقدم لكم محتوى هذا المقال عبر موقع وظائف الإلكتروني وشكرا على حسن متابعتكم.