وظائف رئيس قسم التخطيط والطوارئ

تحدث اليوم عن موضوع حيوي وفي غاية الأهمية، وسأدع أفكاري تداعب القلم لترسم أجمل كلمات حول وظيفة رئيس قسم التخطيط الطوارئ، وهذا عبر موقعنا موقع وظائف فابقوا معنا.

المهام والمسؤوليات لوظيفة رئيس قسم التخطيط الطوارئ

سنذكر لكم أهم المهام والمسؤوليات لوظيفة رئيس قسم التخطيط الطوارئ، وهي:

  • الاشراف على اعداد الخطة العامة للطوارى والكوارث للوزارة والاسهام في تطويرها واعداد ومتابعة تنفيذ الخطة التشغيلية لضمان توزانها مع اهداف الوزارة.
  • وضع خطط وآليات العمل الخاصة بالتخطيط الاستراتجي، والاداءة المؤسسي والمساهمة في تحقيق أهداف الادارة من خلال الاشراف والمتابعة على جميع الاعمال.
  • رفع مستوى أداء القسم من خلال إعداد خططة ومتابعة تنفيذها وبرامج التطوير لمشاريعة.
  • الاشراف على وضع مبادئ وضوابط قسم التخطيط وتوجية العمليات وتحسين الانتاجية.
  • تعزيز العلاقات مع الشركاء الداخلين والخارجين لضمان رفع الجاهزية باتباع أفضل المعايير.
  • المتابعة الدورية لمؤشرات الاداء تقارير الانجاز بالقسم ورفعها لمدير الادارة مع وضع خطة التحسينة.
  • المساهمة في إعداد الخطط السنوية التشغيلية في اطار الخطة الاستراتيجة، ووضع نظام بادارة والمخاطر والفرضيات ووحدات الاستعداد والتخطيط اللطوارئ.
  • الاطلاع على افضل المارسات وعلى مايستجد في مجال عمل القسم بهدف نطوير وتحديث الخطة العامة.
  • الاشراف على تقيم خطط المناطق.
  • الاشراف على الفرضيات بالمناطق وتقيمها.
  • تحديد احتياجات لادارة من القوى العاملة والأجهزة والمواد ومتابعة توفيرها.
  • المساهمة في إعداد البحوث والدارسات والادلة الخاصة بأعمال المكتبات والمعلومان ونشرها.
  • مساعد الاقسام المختلفة في توفيرها المعلومات لمكتبة الادارة واعداد خططا وتزويدها بالدراسات.
  • اعداد وتحديث سياسات وإجراءات العمل.
  • التقيم السنوي لموظفي القسم والرفع بة للرئيس المباشر.
  • حضور الاجتماعات الدورية والندوات والمؤتمرات ذات العلاقة.
  • القيام بأي مهام أخرى يكلف بها ضمن اختصاصة.

المتطلبات التعليمية لوظيفة رئيس قسم التخطيط الطوارئ

  • المؤهل التعليمي:
  • ماجستير في إدارة الكوراث والخدمات الطبية ومايعادلها في تخصص مشابهة.
تم بحمدالله الانتهاء من مقالنا الذي كان فيه وظيفة رئيس قسم التخطيط والطوارئ، وهذا عبر موقعنا موقع وظائف وشكراً.